burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد التعادل مع الزمالك.. «آل الشيخ» يصدم حسام حسن بهذا القرار!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

سبورت المرصد: أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، مالك نادي بيراميدز المصري، أنّ المفاضلة بين ثلاثة مدربين عالميين لتولي الإدارة الفنية للفريق، عقب إقالة حسام حسن وجهازه المعاون.
وقال آل الشيخ، في تدوينة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «اجتماع مهم (اليوم) مع حسام البدري وأحمد حسن وسيف الوزيري ومجموعة من اللاعبين لتجهيز المرحلة المقبلة واختيار الجهاز الفني الجديد».
وأضاف، في تدوينة لاحقة: «الإعلان عن المدرب (مساء اليوم) إن شاء الله بعد انتهاء الاجتماع.. مدرب كبير ودولي ودرّب أندية ومنتخبات.. لدينا ٣ خيارات جاهزة وعند الاستقرار على الخيار المناسب سنتعاقد معه حالًا».
وكان بيراميدز قد تعادل مع نادي الزمالك، مساء أمس، بنتيجة “3-3″؛ في مباراة مؤجلة من الأسبوع التاسع لحساب الدوري المصري، وعلى إثر ذلك أقيل الجهاز الفني للفريق، بقيادة حسام حسن من تدريب الفريق.
ويحتل بيراميدز المركز الثاني في ترتيب الدوري، برصيد 39 نقطة من 20 مباراة، بينما الزمالك في الصدارة، برصيد 42 نقطة من 17 مباراة.
ويفاضل بيراميدز بين البرازيلي فاندرلي لوكسمبورجو، (66 عامًا)، الذي يملك خبرة كبيرة كمدرب تتجاوز الـ35 عامًا، وتولّى تدريب عدد من الأندية البرازيلية والأوروبية والآسيوية بالإضافة إلى منتخب البرازيل.
من أبرز إنجازاته تحقيق بطولة الباوليستا البرازيلية ثماني مرات، والدوري البرازيلي خمس مرات، وكأس البرازيل عام 2003، وكوبا أمريكا عام 1999 مع منتخب بلاده.
وأشهر محطاته التدريبية؛ هي: أندية ريال مدريد وبالميراس وكروزيرو وسانتوس وجريميو، بالإضافة إلى منتخب البرازيل.
الاسم الثاني هو الإسباني مانويل خيمينز، (54 عامًا)، درّب عددًا من الأندية في إسبانيا (إشبيلية ولاس بالماس) واليونان، وكانت أبرز محطاته مع نادي آيك أثينا؛ عندما حقّق معه الدوري بعد غياب 24 عامًا.
ومن أبرز إنجازاته تحقيق دوري الدرجة الثالثة الإسباني، ولقبي الدوري والكأس في اليونان، وحاز جائزة أفضل مدرب في الدوري اليوناني موسم 2017-2018.
المرشح الثالث هو الصربي إيفان يوفانوفيتش، (56 عامًا)، درّب عددًا من الأندية في قبرص واليونان، بالإضافة إلى نادي النصر الإماراتي، وأبرز محطاته كانت مع نادي أبويل القبرصي؛ حيث حقّق معهم تسع بطولات؛ منها أربعة ألقاب دوري.
وفي الإمارات، نجح هذا المدرب في تحقيق كأس الخليج للأندية (2014)، وكأس رئيس الدولة (2014-2015)، وكأس الدوري الإماراتي في الموسم نفسه.

arrow up